Pages

Dec 28, 2010

التدريب على استخدام حقيبة طفولتي كنزي

الفئة المستهدفة: معلمات اللغة العربية لمرحلة الروضة في مدارس المقاصد في بيروت والقرى

عدد اللقاءات: 4 لقاءات

  • اللقاء الاول : معلمات الامومة والروضة للغة العربية في بيروت
  • اللقاء الثاني: معلمات الروضة الثانية للغة العربية في بيروت
  • اللقاء الثالث: معلمات الروضة للغة العربية في مدارس البقاع والجنوب
  • اللقاء الرابع: معلمات الروضة للغة العربية في مدارس الشمال

المواضيع التي تم تداولها

  • مقدمة: النظام التربوي المقاصدي/ الرؤيا التربوية، الرسالة التربوية وماهية النظام التربوي المقاصدي
  • مقارنة بين المفهوم القديم للمنهج والمفهوم الحديث للمنهج
  • عرض لنموذج تفاعلي للمنهج / مناقشة أهمية كل من هذه العناصر في عملية التعلم
  • الاطلاع على مضمون الدليل التربوي نظراً لأهميته في التعريف بطرائق العمل الناشطة وخاصّة المشاغل ودورها في مراعاة الفروقات المتعددة عند المتعلمين إضافة الى الوسائل التعليمية
  • عمل مجموعات: كيفية استخدام الوسائل التعليمية السمعية والبصرية المتعددة الموجودة ضمن حقيبة طفولتي كنزي للوصول بالمتعلمين الى أقصى ما يمكن من قدراتهم ومهاراتهم ومواقفهم ومواهبهم و...
  • عرض ومناقشة عمل المجموعات
  • تبادل خبرات بين المعلمات: طرح استفسارات من قبل المعلمات
  • عرض لنماذج (أنشطة وبطاقات عمل) قام بها أطفال الروضة في بعض المدارس
  • الطلب من المعلمين تدوين تساؤلاتهم واستفساراتهم واقتراحاتهم للتشاور بها في اللقاءات التالية

No comments:

Post a Comment