Pages

Jan 12, 2012

الجدل الخلاق التحدي الذهني في غرفة الصف






الجدل الخلاق التحدي الذهني في غرفة الصف

الكتاب الذي بين أيدينا يتناول بعمق الجدل والحوار كمنهج عقلي ذي فعالية عالية في إنهاء اي نزاع مهما كان حجمه ولتحقيق هذا الهدف يطرح الأسئلة التالية ويجيب عليها مدعومة بالأبحاث.

كيف تعلم الطلبة الإجراءات والمهارات التي يحتاجونها ليحلوا المشكلات الفكرية وما ينشب بينهم من صراعات فكرية ؟

تعليم الطلبة كيفية التحاور مع بعضهم بعضا للوصول الى حل بناء لمشكلاتهم

كيف يمكن ان يسهم الجدل والحوار الذي يجربه الطلبة بين بعضهم البعض في تنمية مهاراتهم الفكرية؟

ما الذي تقوله الأبحاث والدراسات بشان اثراء الحوار والجدل البناء على التحصيل المدرسي؟

ايهما افضل للمدرسة والمعلمين ان ينهوا هم مباشرة ما ينشأ بين الطلبة من إختلافات ونزاعات فكرية ام يعلموهم كيف يتحاورون وكيف يناقشون بشكل بنّاء يمكنهم من حل مشكلاتهم بانفسهم؟

يدور هذا الكتاب حول الإجابة عن هذه الأسئلة وحول إستخدام ما ينشأ بين الطلاب من تعارض فكري في تعليمهم إجراءات ومهارات تجعلهم المعنين مباشرة في إيجاد الحلول لما ينشا بينهم من مشكلات فكرية.

هذا الكتاب متوافر في مكتبة مركز الموارد التربوية

No comments:

Post a Comment