Pages

Feb 6, 2012

توجيه التعليم والتعلم في الطفولة المبكرة



إذا اردنا أن ينشأ أطفالنا كما نتمنى أصحاء اسوياء يمارسون بكل فعالية متقضيه المرحلة العمرية فإننا نستطيع أن نوجه تعلم أطفالنا وفق منهج علمي ثبت صحته.

يقدم هذا الكتاب مجموعة من التوجهات التي تنظم نشاط الطفل

الفردي والإجتماعي فيقدم هذا الكتاب مقترحات وحلول مناسبة لكل مشكلة يقترح مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تؤدي في إكساب أطفالنا مجموعة من السلوكيات التي تنتج فيما بعد طفلاً يتاقلم مع جسده، ومن حوله ، وبيئته هذا الكتاب يتوجه الى كل من له علاقة بتعلم وتعليم الأطفال من معلمين ومعلمات أباء ، ومرشدات ، وحاضنات.

وقد قدمته مؤلفته مضمناً فصوله انشطة وتوجيهات من شانها ان تعلم الطفل وتعلم الكبير كيف يتصرف معه. كل ذلك بلغة سلسة واضحة، متسلسلة في موضوعاتها تسلسلاً منطقياً، يغطي ما يحتاجه العنوان_عنوان الكتاب_ من تغطية نظرية وتطبيقات

الفصل الأول : توجيه الأنشطة النمطية ونشاطات المجموعة

الفصل الثاني : توجيه السلوكيات الإجتماعية

الفصل الثالث: مساعدة الأطفال على مواجهة الضغوط

الفصل الرابع: مجال التعليم في الطفولة المبكرة والحاجة اليها

الفصل الخامس: البيئة الفيزيقية

No comments:

Post a Comment