وضع تعريف محدد لمفهوم النظام والمنحى النظامي في العمل
بيان أهمية استخدام المنحى النظامي في عملية التعليم والتعلّم
التعرف الى مدخلات التعليم والتعلّم الفعالين .
تقدير أهمية التعامل مع العملية التربوية وفق المنحى النظامي
وضع تعريف محدد وواضح للمنهاج التربوي المعاصر
المقارنة بين المنهاج التربوي التقليدي والمنهاج التربوي المعاصر
توضيح التصنيفات المختلفة للمنهاج التربوي
تحديد عناصر المنهاج التربوي الحديث
وينعكس ذلك على التعلّم والتعليم الفعالين اللذان يرتكزان على مجموعة من المبادىء الأساسية للتعليم النشط المرتبطة بمدخلات وعمليّات ومخرجات وبيئة النظام وعمليات التغذية الراجعة والاستخدام الأمثل لمصادر التعلّم المتاحة لكي يكون التعلّم مثمراً وذا معنى وممتع بهدف الإفادة القصوى من المنهاج التربوي المعتمد والمنهاج الخفي اللاصفي
يرتكز المنهاج التربوي على أسس أربعة هي الأساس الفلسفي والأساس الاجتماعي والأساس النفسي التربوي والأساس المعرفي
No comments:
Post a Comment