الفئة المستهدفة: معلمات اللغة العربية لمرحلة الروضة في مدارس المقاصد في بيروت والقرى
عدد اللقاءات: 4 لقاءات
- اللقاء الاول : معلمات الامومة والروضة للغة العربية في بيروت
- اللقاء الثاني: معلمات الروضة الثانية للغة العربية في بيروت
- اللقاء الثالث: معلمات الروضة للغة العربية في مدارس البقاع والجنوب
- اللقاء الرابع: معلمات الروضة للغة العربية في مدارس الشمال
المواضيع التي تم تداولها
- مقدمة: النظام التربوي المقاصدي/ الرؤيا التربوية، الرسالة التربوية وماهية النظام التربوي المقاصدي
- مقارنة بين المفهوم القديم للمنهج والمفهوم الحديث للمنهج
- عرض لنموذج تفاعلي للمنهج / مناقشة أهمية كل من هذه العناصر في عملية التعلم
- الاطلاع على مضمون الدليل التربوي نظراً لأهميته في التعريف بطرائق العمل الناشطة وخاصّة المشاغل ودورها في مراعاة الفروقات المتعددة عند المتعلمين إضافة الى الوسائل التعليمية
- عمل مجموعات: كيفية استخدام الوسائل التعليمية السمعية والبصرية المتعددة الموجودة ضمن حقيبة طفولتي كنزي للوصول بالمتعلمين الى أقصى ما يمكن من قدراتهم ومهاراتهم ومواقفهم ومواهبهم و...
- عرض ومناقشة عمل المجموعات
- تبادل خبرات بين المعلمات: طرح استفسارات من قبل المعلمات
- عرض لنماذج (أنشطة وبطاقات عمل) قام بها أطفال الروضة في بعض المدارس
- الطلب من المعلمين تدوين تساؤلاتهم واستفساراتهم واقتراحاتهم للتشاور بها في اللقاءات التالية
0 comments:
Post a Comment