Sep 21, 2011

إفتتاح عام دراسي جديد2011-2012

إن عماد التقدم اليوم علم مبني على التنافس في عدد المبدعين ، علم مبني على التعاون ، علمٌ يعزز المعالجة الواعية للمعلومات ، علم فاعل ، مواكب مندمج، مبني على تحرير العقل والتفكير التحليلي المنطقي ، التفكير المتشعب المتنوع علمٌ ،غير تقليدي في حل المشاكل ن علمٌ مبني على ربط المعلومات ودمجها .

فالعلم والتفكير ضرورة من ضرورات العصر الذي تعيشه الألفية الثالثة في عصر المشكلات الكبيرة التي تتطلب التفكير المتطور ، والبحث والتطبيق للتفكير بمرونة وإنفتاح.

ها نحن اليوم على عتبة عام دراسي جديد تفتح المدارس أبوابها لإستقبال التلامذة، أجيال جديدة تنضم الى مسيرة المقاصد لتنهل العلم من ينابيعها ، وهنا تكمن المسؤولية، فالعمل لا ينجح إلاّ بالشخصية القائدة وهذا سر النجاح.

التربية أساس كل نهضة ، وسيلة لإنتاج الثقافة والمعرفة ،وإعداد ألإنسان تربية تُحدِث تحولاً في بناء جيل واعي حضاري.
عليه، نحن مطالبون بتربية جديدة تعتمد اُسساً جديدة تسير على هدى الإبداع وتعتمد الحوار منفتحة على معطيات التكنولوجيا ومبدأ الإستمرارية ،والتعاون والتكامل .من هذا المنطلق لابد من البحث عن الطرق التربوية في تنمية القدرات الإبداعية لإثراء ألأداء في المدارس.

طُرق مختلفة ،متعددة، تعتمد على الخيال الخلاق والتفكير المنطقي، طُرق تزيد من ثقة التلاميذ بقدراتهم الإبداعية ودفعهم للتفوق والإبتكار فلتتكاتف الجهود وتتشابك الايدي للوصول للهدف الذي نريد تحقيقه .
مزيدٌ من العمل ، مزيدٌ من الإنفتاح على المعرفة ليأتي الفعل الحضاري تربوياً بالدرجة الأولى لإن التربية صيرورة إنسانية عالمية

كل عام وانتم بخير

كل عام وانتم ونحن مقاصديون.

3 comments:

amine daouk said...

كل عام والمقاصد بخير

ينطلق العام الدراسي هذا العام والجميع يتأملوا خيرا ... واننا نرجو من الله تعالى ان يزدنا ايمانا وعلما لنكمل الرسالة ونحقق الاهداف

المهم هي المسسيرة العلمية والتعلم كما ورد في رسالة الست سعاد، وليس المهم من يدلي بها بل المهم ان تُدلى بمقاصد الخير

وكل عام وأنتم بخير

أمين الداعوق

souad itani said...

لا ينجح العمل البشري والفردي والإجتماعي إلاّبالشخصية القائدة المسؤولة أدامك الله خير قائد .بالعمل والإرادة والتصميم تُودى الأعمال العظيمة بنجاح مميز

Souad Itani said...
This comment has been removed by the author.
Blogger Widgets
Animated Social Gadget - Blogger And Wordpress Tips