Feb 9, 2010

مؤتمر المقاصد التربوي في أخبار الصحف


مساهمة في بناء الإنسان والأوطان في عملية النهوض بالمتعلم المقاصدي والمجتمع، ومن خلال رؤية مستقبلية لمسيرة الفكرالتربوي وإيماناً بحرية الفكرالمنفتح على آفاق العلم والمعرفة، ومواكبة الفكر المقاصدي المعاصرفي زمن الحداثة والعولمة برؤى وحلول جديدة رائدة. اطلقت جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت من فندق البرستول يوم الأربعاء 4/2/2010 الساعة الرابعة بعد الظهر المؤتمرالمقاصدي بعنوان واقع وآفاق التربية المقاصدية في العقد المقبل، والذي يتمثل بالنظام التعليمي والصفي والمناهج بعناصرها كافة مع مشروع تطوير المناهج التربوية المقاصدية. حرصاً منها على معالجة الفكر التربوي المتجدد والمنبثق من عقول مستنيرة مؤمنة لتنجب تطوراً وتقدماً يثري أجيالنا ويعزز مكانتنا ويدعم عالمنا التربوي في مسيرته الفكرية والنهضوية من خلال ثلاث مؤتمرات لاحقة هي:



1. النظام التربوي والمناهج المقاصدية
2. نظام الإدارة المدرسية
3. تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في القطاع التربوي المقاصدي-الحداثة والتغيير



وقد علقت الصحف اللبنانية على فعاليات المؤتمرالتربوي المقاصدي الأول بالقول :



جريدة النهار




اجتازت جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت عتبة الـ132 عاماً، فراكمت تاريخا حافلا من الإنجازات التربوية والإجتماعية، تطل من خلاله على العقود الآتية. المقاصد الكبيرة عمرا، والشابة في ديناميتها وتفاعلها مع قضايا الحياة، أطلقت أمس المؤتمر التربوي المقاصدي العام لسنة 2010، بعنوان "واقع التربية المقاصدية في العقد المقبل وآفاقها" في فندق البريستول. وحضر مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني ووزير التربية حسن منيمنة والنائبان تمام سلام وأحمد فتفت ورئيس جمعية المقاصد أمين الداعوق وأعضاء مجلس أمناء المقاصد وجمع من الشخصيات التربوية والثقافية والإجتماعية والدينية.... للمتابعة الرجاء النقر على هذا العنوان الالكتروني:


http://www.annahar.com/content.php?table=tarbia&type=tarbia&priority=2&day=Thu


جريدة المستقبل


بعد سلسلة تطورات شهدها قطاع التربية في مدارس المقاصد، أطلقت جمعيّة المقاصد الخيريّة الإسلاميّة في بيروت المؤتمر التربوي المقاصديّ العام في سنة 2010 بعنوان "واقع وآفاق التربية المقاصديّة في العقد المقبل"، لإطلاع المجتمع المقاصدي والمجتمع التربوي في لبنان على بعض الانجازات والتطورات في المناهج والوسائل التربوية، في مؤتمر صحافي عقدته الجمعية في فندق البريستول الحمرا، بحضور مفتي الجمهوريّة محمّد رشيد قبّاني، وزير التربيّة حسن منيمنة، النواب أحمد فتفت، عمار حوري، تمام سلام وعماد الحوت، وفعّاليّات تربويّة، ثقافيّة واجتماعيّة. للمتابعة الرجاء النقر على هذا العنوان الالكتروني:



http://www.almustaqbal.com/stories.aspx?StoryID=391655



اخبار ايكو بيروت





أطلقت جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت المؤتمر التربوي المقاصدي العام في سنة 2010 تحت عنوان "واقع وآفاق التربية المقاصدية في العقد المقبل"، في جلسة افتتاح حضرها مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني، وزير التربية والتعليم العالي الدكتور حسن منيمنة، وعدد من الوزراء والنواب والفاعليات التربوية والثقافية والاجتماعية في لبنان.... للمتابعة الرجاء النقر على هذا العنوان الالكتروني:
http://www.echobeirut.com/news.php?action=show&id=3939



جريدة السفير



أطلقت جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت المؤتمر التربوي المقاصدي العام في سنة 2010 تحت عنوان «واقع وآفاق التربية المقاصدية في العقد المقبل». ويهدف المؤتمر الى تعريف ومناقشة النظام التربوي المقاصدي، وهو يتمثل بالنظام التعليمي والصفي والمناهج بعناصرها كافة. ويتخلله عرض آلية تطوير المناهج التربوية المقاصدية الذي يعتبر هدفاً من أهداف الخطة الإستراتيجية العامة لجمعية المقاصد يراد منها الوصول الى الصورة الأحسن والأسمى ضمن الحدود الممكنة، وفق خطة ثلاثية... للمتابعة الرجاء النقر على هذا العنوان الالكتروني:




وغيرها من الجرايد والصحف والوسائل الاعلامية السمعية والبصرية...


والله وليّ التوفيق

6 comments:

sabah kaskas said...

WAY TO GO MAKASSEDIANS!!!!!!!!!!!!!

randashokeir said...

شكرا مدام رنا

Mona Zarkout said...

المقاصد في ازدهار دائم !!!!!!!!!

khayriabashasha said...

good luck

jamal khaled said...

المقاصد في تقدم دائم!!!!!

Unknown said...

God Bless Makassed and Makassedians!!!!

Blogger Widgets
Animated Social Gadget - Blogger And Wordpress Tips