شهد الواقع العالمي الجديد تقدماً هائلاً في مجال التكنولوجيا المعلوماتية ومن اشهرهذه الوسائل، الإنترنت ومع هذا التطور المتسارع تدخالات المفاهيم والمصطلحات وكان نتيجة ذلك الخلط بين تكنولوجيا التربية وتكنولوجيا التعلم وتكنولوجيا التعلم والوسلئل التعليمية هذا من جانب ومن جانب آخر اصبح التعليم عن بعد من اهم سمات هذا العصر بالإضافة الى مكتبة الأنترنت التي سهلت على طلبة العلم والوصول الى المعلومة المدعمة بالنص والصورة والصوت لذلك جاء هذا الكتاب ( التكنولوجيا التعليمية والمعلوماتية) موضحا ومفرقا بين المفاهيم المختلفة
يحوي هذا الكتاب بين دفتيه اربعة عشر فصلاً لكل فصل منها اهدافه الخاصة وفي نهايته اسئلة للتقويم الذاتي تبين للدارس مدى إتقانه للأهداف
الفصل الأول : التكنولوجيا وتكنولوجيا التعليم
الفصل الثاني : من الوسائل التعليمية الى تكنولوجيا التعليم
الفصل الثالث: الأتصال والتعليم
الفصل الرابع :الوسائل التعليمية تصنيفاتها واهمياتها ومبررات إستخدامها
الفصل الخامس : الوسائل التعليمية نماذجها واسس تصميمها إنتاجها وإستخدامها
الفصل السادس : الوسائل التعليمية التعليمية السمعية
الفصل السابع: الوسائل التعليمية البصرية المسقطة ضوئياً
الفصل الثامن: الوسائل التعليمية البصرية غير المسقطة ضوئيا
الفصل التاسع : الوسائل التعليمية السمعية البصرية
الفصل العاشر : الوسائل التعليمية الملموسة
الفصل التاسع : الوسائل التعليمية السمعية البصرية
الفصل العاشر : الوسائل التعليمية الملموسة
الفصل الحادي عشر : الوسائل التعليمية التفاعلية
الفصل الثاني عشر : التكنولوجيا المعلوماتية والإتصالات
الفصل الثالث عشر التكنولوجيا المعلوماتية والإنترنت
الفصل الرابع عشر: التكنولوجيا المعلوماتية والتعليم عن بعد
إجابات اسئلة التقويم الذات
هذا الكتاب متوافر في مكتبة مركز الموارد التربوية.
0 comments:
Post a Comment