- مفهوم التقييم المستمر
- غاياته
- آلياته
- معاييره
Pages
Dec 30, 2010
ورشة عمل عن التقييم المستمر في مادة القرآن الكريم
Dec 28, 2010
التدريب على استخدام حقيبة طفولتي كنزي
- اللقاء الاول : معلمات الامومة والروضة للغة العربية في بيروت
- اللقاء الثاني: معلمات الروضة الثانية للغة العربية في بيروت
- اللقاء الثالث: معلمات الروضة للغة العربية في مدارس البقاع والجنوب
- اللقاء الرابع: معلمات الروضة للغة العربية في مدارس الشمال
المواضيع التي تم تداولها
- مقدمة: النظام التربوي المقاصدي/ الرؤيا التربوية، الرسالة التربوية وماهية النظام التربوي المقاصدي
- مقارنة بين المفهوم القديم للمنهج والمفهوم الحديث للمنهج
- عرض لنموذج تفاعلي للمنهج / مناقشة أهمية كل من هذه العناصر في عملية التعلم
- الاطلاع على مضمون الدليل التربوي نظراً لأهميته في التعريف بطرائق العمل الناشطة وخاصّة المشاغل ودورها في مراعاة الفروقات المتعددة عند المتعلمين إضافة الى الوسائل التعليمية
- عمل مجموعات: كيفية استخدام الوسائل التعليمية السمعية والبصرية المتعددة الموجودة ضمن حقيبة طفولتي كنزي للوصول بالمتعلمين الى أقصى ما يمكن من قدراتهم ومهاراتهم ومواقفهم ومواهبهم و...
- عرض ومناقشة عمل المجموعات
- تبادل خبرات بين المعلمات: طرح استفسارات من قبل المعلمات
- عرض لنماذج (أنشطة وبطاقات عمل) قام بها أطفال الروضة في بعض المدارس
- الطلب من المعلمين تدوين تساؤلاتهم واستفساراتهم واقتراحاتهم للتشاور بها في اللقاءات التالية
Dec 22, 2010
ورشات عمل للعام الراسي 2010-2011
Dec 8, 2010
تميّز جديد للمقاصد
Dec 6, 2010
ذكرى هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم
Oct 11, 2010
ERC New Journals
The List Below Contains the names of Newest ERC Journals for the year 2010, you can ask for your desired journal or article by visiting or sending your request to ERC, or by writing a comment.
Name of Journals:
1- La Recherche-No.442-Juin 2010.
- Après Einstein, de nouvelles théories proposent de s'en passer
- Le Reveil des volcans islandais
- Peut-on limiter l'expérimentation animale?
2- English teaching Forum-Vo.47-No.4-2009
- Tools for Activating materials and tasks in the English language classroom
- The Formeaning response Approach: Poetry in the EFL Classroom
- Learning to learn cooperatively
- Journals in the language classroom
- Michigan: The Great Lakes State
3- Modern English Teacher- Vol.19-No.2- April 2010
- New Horizons in language, Philosophy and teaching
- Reviewing language in class
- Drawing on drawing games
- Logic for language learning 2
- The shorter the better
- Give Students space
4- Childhood Education- Vol.86-No.5-Annual 2010
- Creating Friendly and supportive environments for teachers
5- Le Français dans le monde-No.369-Mai-juin 2010
- A Madrid, L'apprenant a droit a sa bibliothèque
- La diversité linguistique a l'honneur en Finland
6- Mathematics teacher - Vol.102-No.9- May 2009
- Parabolas under pressure
7- Teching & Learning- Vol.30- No.12- July 2010
- Back Office business , How schools get it done
- Grant writing essentials, Best practices from winning districts
8- Educational Management Administration& Leadership- Vol.38- No.3- May 2010
- Distributed curriculum leadership in Action: A Hong Kong Case study
- Working with secondary schools leadership in a large-scale Reform in London
- Complexity theory, schools leadership and management: Questions for theory & practice
9- Childhood Education- Vol.86-No.2- Winter 2009
- Children's Literacy development
- Visual Arts Curriculum
- Supporting reading and Math through
10- Modern English teacher- Vol.19- No.3
- How we use phrasal verb
- Utilizing classroom space
11- Pour la Science - No.394-Aout 2010
- Les Calmars Géants
- Des Créatures mythiques bien réelles
12- Pour la Science- No.393- Juillet 2010
- Une Lune de Saturne qui ressemble a la terre
- Infatigable cerveau: Même au repos, le cerveau reste actif
- Les Radars passifs: Détecter des avions furtifs sans être repéré
13- Educational Management Administration & Leadership
- South African Female principals' career paths: Understanding the Gender Gap in secondary school Management
- Comparison of Family Care responsibilities of first-generation and Non-first-generation Female Administrators in the Academy
- Models in Educational Administration
- Understanding the relationship between teacher and decision making
- Teacher participation in curriculum and pedagogical decisions: Insight into curriculum leadership
14- La Recherche- No.443-Juillet-Aout 2010
- La Nouvelle physiologie du Gout
- Noam Chomsky: Le Language sert d'abord a penser
15-Le Français dans le monde -No.370-Juillet-Aout 2010
- Au Japon, Un Apprentissage en ligne dès le niveau débutant
- Protection des océans un jeu d'éducation
16-Science Education- Vo.94-No.5-sep 2010
- Teaching and learning science as argument
- The Impact of a project-Based science curriculum on minority student achievement, Attitudes and Careers
- Science Education as a contributor to Adequate progress and accountability programs
17- Childhood Education-Vol.86- No.6- 2010
- Father/Male Involvement in the care and education of children
18- La Recherche- No.445- Octobre 2010
- Recréer la vie du premier génome synthétique a la cellule artificielle
- L'Ordinateur qui obéit aux gestes
19- English Teaching Professional- Issue 70- sept 2010
- Striking a balance
- Reported speech rules,what rules?
- More than please and thank you
- The Tourist Trap!
20- Mathematics teacher - Vol.104-No.1-August 2010
- Seasoning mathematics with garlic : Functions, Assessment
21- English Teaching professional - Issue 69- July 2010
- Comunity spirit
- The Teacher as construction worker
- Write your own course
22- Teaching children mathematics - Vol.17-No.1- Aug 2010
- math is Fun
- Communication Speaks
23- Pour la science - No.395- sept 2010
- Les Fractales
- Paroles de singes
- L'univers qui fuit
- Illusions visuelles
24- Technologie & Learning -Vol.31-No.2 sept 2010
- What's Next EDtech's : Future Leaders
25- Pour La Science-No.396-Octobre 2010
- L'homme a-t-il failli disparaitre?
- Exoplanètes
- Le Bisphénol
- Les Lasers aléatoires
26- Le Français dans le monde-No.371-Sept 2010
- De Saint-Malo à Bamako : un lecteur public pour donner le goût du livre
- Enseignement en immersion à l'université américaine de Middlebury
27- La Recherche- No.444- sept 2010
- Matière Noire : De quoi est réellement fait l'univers
- Golfe du Mexique questions sur une catastrophe
- Innovation: Les 10 ans de la Allègre
28- English Teaching Forum- Vo.48-No.3-2010
- From Passive learners to critical thinkers: preparing EFL students for university success
- Twenty Ideas for using Mobile phones in the language classroom
- Using Grammar translation technique effectively
29- Mathematics teacher-May 2010
- A New Look at portfolio assignments
30-Pour la science - No.391- Mai 2010
- La Naissance violente des Continents
- L'harmonie musicale
- Le Sommeil des bébés
31-Mathematics teacher- Vol.104-No.2-sept 2010
- Chocolate key cryptography
- History of trigonometry
- View-tube analysis
32- Science Education - Vol.94-No.2-March 2010
- The Role of the teacher in engaging hight school students in argumentation
- Ideas about the nature of science in pedagogically contexts
Sep 22, 2010
تدريب المعلمين على استخدام اللوح التفاعلي
Sep 14, 2010
The Daily Star: Exceptional Teachers Win Recognition
Aug 10, 2010
Jun 16, 2010
توزيع الميداليات الفائزين في بطولات المقاصد الرياضية
Jun 9, 2010
المباراة السنوية للمرحلة الثانوية لنيل جائزة رؤساء المقاصد في الحفظ والتلاوة
ملاك أيوب من كلية عمر بن الخطاب
زينب كلش من كلية خديجة الكبرى
General Knowledge Contest Winner
- Ms. Dounia Badreddine
- Mr. Ahmad Sidani,
- Miss Rawaa Chehab
- Miss Mona El-Khatib
- Mr. Mohamad Hout
- Mrs. Rima Ghazal
- Miss Nada Chmaitilly
- Mr. Tammam Itani
- Ms. Maha
- Ms. Mariam Sidani
We are glad to announce that MISS RAWAA CHEHAB is the winner. Rawaa won 10 points by answering most of the posted questions correctly.
Thank you for all the participants who enriched and nurtured the contest with their valuable answers.
CONGRATULATIONS RAWAA
Jun 3, 2010
المباراة السنوية في تلاوة القرآن الكريم لنيل جائزة المرحوم محمد عمر الداعوق
فئة الأولى راما الحموي من كلية عمربن الخطاب
الفئة الثانية آلاء فتاح من كلية خديجة الكبرى
الفئة الثالثة من مدرسة خليل شهاب آلاء فتاح من كلية خديجة الكبرى
الفئة الرابعة
نور الكردي من كلية خالد بن الوليد
دانيا الطبش من كلية علي بن أبي طالب
عبد الهادي الزيني من مدرسة أبي بكر الصديق
علا دقدوقي من مدرسة عائشة ام المؤمنين
القارىء: ميرفت شهاب من مدرسة خليل شهاب
النشاط القصصي التعبيري
المرتبة الأولى : فريق التمثيل في مدرسة خليل شهاب
المرتبة الثانية: فريق التمثيل في مدرسة أبي بكرالصديق
المرتبة الثالثة : فريق التمثيل في كلية خالد بن الوليد
المرتبة الرابعة: فريق التمثيل فيمدرسة عائشة ام المؤمنين
المرتبة الخامسة: فريق التمثيل في كلية خديجة
المرتبة السادسة : فريق التمثيل في كلية علي بن ابي طالب
المرتبة السابعة : فريق التمثيل في كلية عمربن الخطاب
المعرض الفني السابع لنيل جائزة امناء المقاصد لتلامذة المرحلة الإبتدائية
النتيجة النهائية هي على الشكل التالي
- آلاء الخولي ومحمد النجد من كلية خديجة الكبرى
- هبة العنان من كلية عمر بن الخطاب
- عادل قهوانية ومحي الدين فايد من مدرسة أبي بكرالصديق
- روان للطي وإيمان بكراكي من مدرسة عائشة ام المؤمنين
- دينا السيد ودانا منيمنة من كلية خالد بن الوليد
- ميرنا شاتيلا من مدرسة خليل شهاب
- فاطمة السعيد ولين خطاب من كلية علي بن ابي طالب
Jun 2, 2010
المعرض العلمي للمرحلة الإبتدائية لنيل جائزة البروفسور وفيق سنو
نظمت إدارة الشؤون التربوية في جمعية المقاصد في بيروت المعرض العلمي للمرحلة الإبتدائية لنيل جائزة البروفسير وفيق للعام الدراسي 2009/2010 والذي جرى يوم السبت في التاسع والعشرون من أيار في قاعة ثانوية عبد السلام الجزائري
النتائج النهائية للحلفة الثانية
بدرجة تميز :منى قحف وأمل شميساني من مدرسة خليل شهاب
الفئة الأولى
هناء المعاز من كلية عمربن الخطاب
زكريا القوزي من مدرسة أبي بكر الصديق
محمد نحلاوي من كلية خالد بن الوليد
غنوة الشريف منكلية خديجة الكبرى
مريم زيدان و دنيا باشو من مدرسة عائشة أم المؤمنين
راما الحموي من كلية عمر بن الخطاب
نور الكردي وريان كلش من كلية خالد بن الوليد
الفئة الثانية
فاطمة السعيد من كلية علي بن ابي طالب
رشا حوري و ياسمين صفصوف من كلية خالد بن الوليد
النتائج النهائية للحلقة الأولى
محمد عادل شوقي وغسان سكرية من كلية خالد بن الوليد
حلا الدرياني من مدرسة أبي بكر الصديق
المعرض العلمي لنيل جائزة المرحوم محمد سلام للعام 2009/2010
المعرض الفني لنيل جائزة المرحومة فاطمة الداعوق للعام 2009/2010
كلية المقاصد للبنات : مريم سلامة- ليلى قحف
كلية خالد بن الوليد: يارا الحسن- فاطمة السوسي
كلية علي بن أبي طالب : فؤاد غلاييني -علي سليم।
كلية عمربن الخطاب : زينب الجندي - فاتن الصغير
للمباريات الرياضيات لنيل جائزةالمرحوم عبد العا ل للعام الدراسي २००९ /2010
المرتبة الأولى :مصطفى الكبى من كلية خالد بن الوليد
المرتبة الثانية: أيمن شحادة من كلية عمر بن الخطاب
المرتبة الثالثة: محمد عمار من كلية عمر بن الخطاب
تهانينا القلبية للفائزين
May 31, 2010
تابع برنامج ورشات عمل تدريبية في إطار التطوير المهني
اليوم : الجمعة في 4 حزيران 2010
عنوان الورشة الأولى: الحؤول دون المشاكل السلوكية - الجزء الثاني
تقديم: الدكتورة كيتي ساروفيم
الوقت :من الساعة الثامنة والنصف صباحاً ولغاية الثانية عشر ظهراً
المكان : إدارة الشؤون التربوية- مبنى الجزائري
يرجى الإسراع في تسجيل أسماء المشاركين في هاتين الورشتين في مركز الموارد التربوية
يرجى تأكيد الحضور للمعلمين الذين تم تسجيلهم سابقاً
تقويم الكفايات
May 24, 2010
ورشة عمل عن تدريس مادة العلوم باستخدام استراتيجيات واساليب حديثة
May 17, 2010
The ERC Professional Development Program
Friday May 14th , 2010
- Problem Solving Strategies in Mathematics by Dr. Iman Osta (LAU)
- Assessment in Early Childhood by Dr. Garene Kaloustian (LAU)
- Preventing Problem Behaviors in Elementary School Children by Dr. Ketty Sarouphim (LAU)
Saturday May 15th, 2010
- Giftedness: What Every Teacher Needs to Know from Identification to Intervention by Dr. Ahmad Oueini (LAU)
- Working with Children/Teaching from Child-Centered Approach by Dr. Garene Kaloustian (LAU)
- Representations in Mathematics by Dr. Iman Osta (LAU)
May 12, 2010
المسابقة الثقافية
السؤال الثاني: ما إسم الذهب الخالص قبل أن يضرب؟
السؤال الثالث: كم تبلغ السرعة القصوى لأسرع سيارة في العالم؟
May 6, 2010
The Quality Professional Development Program
To Register to the program, please select the workshop (s) that you would like to attend from the registration form below.
Please register at ERC at the Directorate of Educational Affairs-Gezairi ASAP.
Places are limited, so register early, workshops fill quickly.
Fess: LL/50,000/-per workshop
Payment may be made at the ERC at time of registration.
Workshops can be accessible online for interested participants.
For Further information, please don't hesitate to contact us.
Looking forward to your participation
May 5, 2010
برنامج ورشات عمل تدريبية في إطار التطوير المهني في أيار 2010
الجمعة في 21/5/2010 من الساعة الثانية ولغاية الخامسة من بعد الظهر
May 3, 2010
المسابقة الثقافية
السؤال الأول: ماذا يُطلق على القصائد السبع التي هي من أشهر الشعر الجاهلي؟
Apr 28, 2010
ورشة عمل حول المنهاج التربوي: مفهومه، أسسه، منطلقات ومعاييره
أولاً:على الأساس النفسي الفلسفي - العقدي
وتم التطرق الى معايير المنهاج التربوي الاسلامي والتي تعتمد على القرآن الكريم والسنة النبوية الشريف وهما المصدران الاساسيان لكل موضوعات المنهاج
Apr 26, 2010
ERC New Journals
Name of Journals:
1- La Recherche-N.o439-Mars 2010
- Nouvelles découvertes conscience : Des expériences révèlent son activité dans le cerveau
- A La poursuite de la matière noire.
- Nanotechnologies, Le débat en souffrance
2- La Recherche -No.440-Avril 2010
- Cancer La Révolution de nouvelles thérapies prolongent l'espérance de vie
- Une avancée pour les autistes
- Le Bang des avions supersoniques
3- Teaching Children Mathematics -Vol.16-No.8/Vol.16-No.6/Vol.16-No.7
- Assessment smorgasbord
- Preschoolers number sense
- Trail blazers
4- Childhood Education -Vol.85-No.3-Spring 2009
- Students and teachers selecting read-Alouds
- Cross-cultural pen pals
- Peer Influence on pre-Kindergarten writing
- Effective reading Instruction
- Revisiting school readiness
5- Childhood Education - Vol.86-No.3- Spring 2010
- Thinking Routines
- Literacy through song picture books.
- Play in primary grades.
- Fighting the overweight Epidemic
6- Le Français dans le monde-No.368-Mars-Avril 2010
- En Iran, Le Français fait de la haute montagne
- Le Brésil et les plaisirs de l'échange scolaire
7- Mathematics teacher -Vol.103-No.8-April 2010
- Translations in problem solving
- Slopes of perpendicular lines
8- Pour la science - No.389 -Mars 2010
- L'imagerie térahertz
- Douleur chronique
- La Machine d'anticythère
- Le Riz de demain
9-Tech & Learning - Vol.30-No.7 /Vol.30-No.8
- Latest gear announced at BETT and FETC
- Apple's ipad,classroom tools, professional PD, and more
10- Pour la science - No.390- Avril 2010
- D'autres lois pour d'autres univers
- La Vie serait-elle encore possible?
11- English teaching Forum- Vol.48- No.1- 2010
- Empowering teachers through professional development
- Grouping shemes for maximizing language learning
- A Social-Expressivist Approach for teaching Haiku Writing in EFL contexts.
12- English teaching professional- No.67-March 2010
- Cultivating confidence
- Teacher plus
- The student as input
13- Mathematics teacher
- Free throws, probability and the golden ratio
- Celebrating mathematics beyond pi Day
- The art and science of statistics
14- Modern english teacher - Vo.19- No.1- January 2010
- English in primary schools and content based language learning
- Logic for language learning
15- Educational Leadership - Vol.67-No.5-February 2010/Vol.67-No.7-April2010/March 2010
- Meeting students where they are.
- Reimagining school
- Reading to learn
16- Educational management administration & leadership- Vol.38-No.1-January 2010
- Effects of middle-level leader and teacher Emotional intelligence on school teacher's Job satisfaction: The case of Hong Kong.
- Instructional supervision in Bostwana secondary schools
- Management of school Attendance in the UK
- Educational leaders
- The Management challenges Associated with effective implementation
Apr 24, 2010
المسابقة الثقافية The General Knowledge Contest
السؤال الأول: من اخترع النظارة الطبية؟
السؤال الثاني: من هو أمير البحر العربي الملقب بأسد البحر؟ وماذا اكتشف؟
Apr 22, 2010
المباراة السنوية في تلاوة القرآن الكريم في مدارس جمعية المقاصد في بيروت
أقامت إدارة الشؤون التربوية في جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت المبارة السنوية في تلاوة القرآن الكريم بين تلامذة صفوف الحلقة الثالثة لنيل جائزة المرحوم سليم سلام في عامها الثاني والعشرين وذلك في قاعة كلية علي بن أبي طالب- الأشرفية- الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم السبت في 11ربيع الآخرهـ- 27آذار2010
النتيجة النهائية للمباراة:
المرتبة الاولى: نور برجاوي من كلية عمر بن الخطاب
المرتبة الثانية: سناء عيتاني من كلية خالد بن الوليد
المرتبة الثالثة:عمر جمال من كلية خديجة الكبرى
المرتبة الثالثة : نور دياب من كلية المقاصد للبنات
المرتبة الثالثة:هيثم عكاوي من كلية علي بن أبي طالب
القارىء : ريان يموت من كلية علي بن أبي طالب
المباراة السنوية في الخطابة في مدارس جمعية المقاصد في بيروت
النتيجة النهائية للمباراة:
المرتبة الاولى : فرح رواس من كلية عمر بن الخطاب
المرتية الثانية: ريم علوان من كلية المقاصد للبنات
المرتبة الثالثة: ريان دعبول من كلية خديجة الكبرى
المرتبة الرابعة: مروة ميقاتي من كلية خالد بن الوليد
المرتبة الخامسة: آلاء هاشم من كليةعلي بن أبي طالب
القارىء: راما الحموي من كلية عمربي الخطاب
Apr 21, 2010
Apr 17, 2010
مسابقة ثقافية General Knowledge Contest
المؤتمر التربوي المقاصدي الثاني: التطور في نظام الادارة المدرسية
- إجراء تقييم لمعرفة مدى تطبيق "نظام الإدارة المدرسية المقاصدية" والدليل الإجرائي
- مناقشة تطبيق نظام التقييم الإداري ونظام التقارير الدورية، ومدى الالتزام بالمعايير، المهل الزمنية، والتغطية الشمولي
- دراسة مدى تأثير تطبيق النظام على العاملين في الهيئتين التربوية والادارية ، ومقارنة مستويات التطبيق مع مستوى الامكانات والقدرات البشرية بهدف رفع القدرات على إدارة الوقت والإفادة من خبرات الآخرين.
- تطوير التعاون بين القيادات المدرسية والإدارات المركزية في تطبيق النظام . ويتناول المشاركون تقييم العلاقات مع إدارات الشؤون التربوية والمالية والمعلوماتية، والموارد البشرية، كما يناقشون وجود أية ثغرات أو حاجات فرضها التطبيق في العام الدراسي، وذلك بهدف تعزيز شبكة المدارس المقاصدية على تنوعها، والتزامها معايير الجودة الموضوعية في نظام الإدارة المدرسية
برنامج اليوم الاول نهار الجمعة في 5/3/2010
الجلسة الأولى: عرض حول التطور في مفهوم الادارة المدرسية ، رؤى ومستجدات نظام الادارة المقاصدية
الهدف العام: تطوير أداء الادارة المدرسية والعمل على تحقيق نظام ادارة الجودة في المدارس المقاصدية
الجلسة الثانية : ورشة تدريبية حول نظام التقييم واعتباره نظاماً بناءاً قابلاً للتطوير ، يحتوي على خطوات منطقية وشفافة تعمل على تحفيز قياديي المدرسة، المعلمين، والاداريين وتساعدهم على ابراز أفضل طاقاتهم وعلى تحسين أدائهم والاداء الذاتي للمدرسة ، مع التأكيد على القواعد الأساسية لنجاح تطبيقه، وعلى معالجة الاستمارات بطريقة سليمة
الهدف العام :معرفة المبادىء والقواعد الضرورية لحسن تطبيق نظام التقييم في الادارة المقاصدية ، نشر ثقافة التقييم، معرفة أهداف، معايير، إجراءات/آلية التقييم الفعال للافراد ولأداء المدرسة ومعرفة اصول استخدام استمارات التقييم والتأكيد على توحيد النماذج وصحة تطبيقها
الجلسة الثالثة: ورشة تدريبية
الهدف العام : معرفة استثمار نتائج تقييم أداء الافراد كتغذية راجعة للمساعدة للوصول الى الجودة المطلوبة لأداء المدرسة
برنامج اليوم الثاني نهار الجمعة في 12/3/2010
الجلسة الاولى: عرض حول مفهوم كتابة التقارير، العمل التعاوني، تكامل الادوار، تقسيم الاعمال في الادارة المدرسية الفعالة
الهدف العام: التركيز على أن اعتماد التقارير كأسلوب فعال للإتصال والتواصل داخل المدرسة ومع الخارج، تأمين بيئة عمل ديموقراطية تعاونية متمثلة في المجالس، الفرق، واللجان، وتقسيم المسؤوليات والاعمال المتمثلة في روزنامة الاعمال هي من ركائز الادارة المدرسية الفعالة
الجلسة الثانية : ورشة تدريبية للوصول الى نموذج يعتمد في كتابة التقارير
الهدف العام: معرفة المبادىء ، القواعد الصحيحة والمضمون المطلوب لكتابة التقارير الفصلية من قبل كل المستويات الوظيفية في المدرسة من الادنى الى الاعلى ، والسعي لتوحيد أسلوب صياغتها
الجلسة الثالثة: ورشة تدريبية حول تكامل الادوار، العمل التعاوني، وتقسيم الاعمال
الهدف العام: القدرة على العمل في بيئة يسودها جو من تكامل الادوار والتعاون المتمثلة في المجالس، اللجان، والفرق، وعلى تقسيم الاعمال وفق المهام والمسؤوليات والتي تتجلى في اعداد وتطوير روزنامة الاعمال للأفراد كافة وفق النظام
Apr 16, 2010
ورشة عمل حول تصميم المنهج التربوي
وضع تعريف محدد لمفهوم النظام والمنحى النظامي في العمل
بيان أهمية استخدام المنحى النظامي في عملية التعليم والتعلّم
التعرف الى مدخلات التعليم والتعلّم الفعالين .
تقدير أهمية التعامل مع العملية التربوية وفق المنحى النظامي
وضع تعريف محدد وواضح للمنهاج التربوي المعاصر
المقارنة بين المنهاج التربوي التقليدي والمنهاج التربوي المعاصر
توضيح التصنيفات المختلفة للمنهاج التربوي
تحديد عناصر المنهاج التربوي الحديث
وينعكس ذلك على التعلّم والتعليم الفعالين اللذان يرتكزان على مجموعة من المبادىء الأساسية للتعليم النشط المرتبطة بمدخلات وعمليّات ومخرجات وبيئة النظام وعمليات التغذية الراجعة والاستخدام الأمثل لمصادر التعلّم المتاحة لكي يكون التعلّم مثمراً وذا معنى وممتع بهدف الإفادة القصوى من المنهاج التربوي المعتمد والمنهاج الخفي اللاصفي
يرتكز المنهاج التربوي على أسس أربعة هي الأساس الفلسفي والأساس الاجتماعي والأساس النفسي التربوي والأساس المعرفي
Apr 6, 2010
مؤتمر المقاصد التربوي الثالث
Apr 5, 2010
Education Research complete-EBSCO Databases
As Education Research Complete-EBSCO Databases has been domonstrated during the 3rd Makassed conference about Educational Technology, we are provided with a free trial period of one month.
To login click on the link http://search.ebscohost.com
username: ns196689
password: password
For further information, please contact Makassed ERC.
Mar 8, 2010
استطلاعات الرأي حول المؤتمر التربوي الأول "النظام التربوي والمناهج المقاصدية"
Mar 6, 2010
المؤتمر المقاصدي التربوي الثاني: التطور في نظام الادارة المدرسية المقاصدي
Mar 2, 2010
أقراص مدمجة خاصة بمادة التربية الاسلامية لمرحلة التعليم الاساسي
- قصة آية من 1 الى 9 (موسى، عيسى ، شعيب، نوح، يوسف، صاحب الجنتين، أصحاب الجنة، أصحاب الكهف)
- قصة النبي صلى الله عليه وسلم
- تعليم الصلاة
- أصحاب الفيل
- للبيت رب يحميه
- السلطان الفاتح
- رحلة خلود
- جزيرة النور
- سلام وفرسان الخير
- رحلة سلام
- أحكام القرآن
- قصص هادفة (أخلاقيات)
Feb 25, 2010
محمد رسول الله
- ما هي المعجزات التي حدثت عند ولادة الرسول (صلى الله عليه وسلم)؟
- من هو الصحابي الذي بشّره الرسول صلى الله عليه وسلم بالجنة ضمن السبعين ألفاً الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب؟
- من هو الصحابي أباه صحابي وابنه صحابي وحفيده صحابي . وليس ذلك لأحدٍ غيره؟
- ما هي صفات شكل الرسول صلى الله عليه وسلم ؟
- عند من نزل الرسول صلى الله عليه وسلم بعد هجرته من مكة الى المدينة؟
وكل عام وأنتم بخير