Nov 30, 2011
Nov 25, 2011
راس السنة الهجرية للعام 1433
هاجر النبي من مكة الى المدينة بعد أن تربص الكافرون بدين الله الدوائر ، ووقفوا لدعوة النور كل مرصد.
إن هذا الحدث العظيم كان بداية التغير، وإن للتغير في الإسلام أهدافاً ومواصفات وخصائص ن ووسائل وادوات كلها مبنية على تنوير العقول وعقيدةالتوحيد، فالتغير في هجرة الرسول رباني المصدر بدأه الرسول بالتدبير والتخطيط الدقيق ، ليضع ما امره الله موضع التنفيذ وليُعلِّم المسلمين أنه لا إرتجال ولاتخبط ولا تواكل ، بل، أخذ الحيطة وإعمال العقل.
فالهجرة لا فراراًولا إنكساراً لكنها في الواقع عزاً من الله وإنتصارا ، والله ينصر من ينصره.
محمد النبي صلى الله عليه وسلم وصاحبه ابوبكر تجمّع عليهما قوى البغي والطغيان فتقبل عليهما عناية الرحمن.
الحمد لله الذي بين لعباده طريق الهدى وحذرهم من سبل الضلال والغوا وأرشدهم لطريق الحق
في هذه الذكرى ، اسال الله أن يوفق جميع المسلمين لما فيه الخير والسداد وأن يصلح أحوالهم ويوفقهم للعمل بالوعي، والحوار والتفهم والتفاهم، للإنطلاق في عام جديد أقوى عزيمة وأكثر تنويراً، ولنلجأ الى الله حتى يكون لنا ومعنا
بسم الله الرحمن الرحيم
إن ينصركم الله فلا غالب لكم وإن يخذلكم فمن ذا الذي ينصركم
صدق الله العظيم
سنة هجرية مباركة 1433ه-2011
Nov 23, 2011
ذكرى الإستقلال لنيل كاس الرئيس صائب سلام
والعلم اللبناني يمثل كل المشقات التي تحملها اللبنانيون وهو يمثل العزة ، والعنفوان والكرامة الذين يدافعون بهما عن سيادة وسلامة أراضي لبنان
وقد فاز في سباق الإستقلال ووزعت الكؤوس والميداليات على الفائزين بعد إنتهاء السباق
إبراهيم دبيبو من كلية خالد بن الوليد
سارة خشاب من كلية خديجة الكبرى
مالك واجدي من إبتدائية ابي بكر الصديق
جمال يموت من إبتدائية خليل شهاب
صفا رمال من إبتدائية خليل شهاب
محمد عياد من كلية عمر بن الخطاب
مصطفى زين من كلية خالد بن الوليد
Nov 15, 2011
انشطة عيد الإستقلال لنيل كاس الرئيس صائب سلام
كورال الفيحاء الجمعة 11/11/2011
لفتة إنسانية كريمة خلاقة ، رسالة محبة وفرح وعطاء ليست الأولى و لن تكون الأخيرة، فسجل المقاصد الأم الرؤوم لطالما حفل بمبادرات تحاكي الإنسان على مر الأجيال والأزمان يوم الجمعة في11/11/2011
في قاعة الأسمبلي هول في الجامعة الأميريكية إمتزج الألم في الأمل وعلى وقع أنغام وصوت كورال الفيحاء تحولت اُمسية الجمعة المقاصدية الخيرية واحة فرح وألحان ، تعالت فيها أصوات المنشدين، فتجسدت الرسالة بأسمى المعاني رسالة مفادها : أنه إذا كان آلام المريض قدراً واقعاً ينبغي التعايش معه، فإن مبادرات الدعم هي من شأنها أن تشد العزم وتحارب اليأس ، وتُحي الأمل في النفوس والقلوب.
هذه المقاصد تتجسد بحروفها محبة، قوة، صدق ، إتحاد ، ودعم.
كورال الفيحاء، أربعون شاباٍ وصبية ينشدون أغاني التراث على طريقتهم بعد إعادة توزيع الاغاني بطريقة جديدة فغنّى الكورال بإحترافية عالية وكانت مهمته نشر أغاني التراث الموسيقي العربي
فالأداء اكثر من ممتاز، وسر هذه الفرقة، قدرتها على مزج الثقافات، فاُعجب الجمهوربهذا الأداء، بقيادة المايسترو بارليف تسلكيان، فكانت أمسية غنائية مليئة بعبق الأصالة العربية والتي تجسدت بتقديمها مجموعة من اجمل أغاني التراث العربي، طريقة في الغناء ساحرة أعطت بعداً لم نكن نعرفه من قبل للأغاني القديمة ، فأطربت الحضور وفتحت فينا روحا جديدة ، وذوقا رفيعا فكان العرض مبهراًً، ممتعاًً، مذهلاًً، مدهشاًً، وجميلاًً
الحناجر البشرية هي التي تعزف وتؤدي الكلمات ، وتضع ألإيقاع في وسط جمهور عريض يتعطش لصفاء الصوت وتقنية الأداء والإخراج بشكل وأسلوب جميل ملفت للأنظار
إن إزدواجية الهدف في هذه الأمسية الفنية أيقظت أعماقنا ودخلت في حنايا كياننا فكان الجانب النفسي والعنصر الذاتي يساعدان على أسرنا والسفر بنا بعيدا عن واقعنا المعاش، فانسابت نسائم الخير في نفوسنا من خلال مقاصد الخير ، مقاصد العطاء ، العطاء بلا حدود
حييت يا مقاصد
حييت يا أمين الأمين
Nov 14, 2011
New journal at ERC
1-Young children-Vol.66-No3-May 2011
1-Preparing and supporting teachers
2-Mathematical patterns
3-Children whostutter
4-Focus on Ethics
1-Teacher Education programs: in the Midst of change
2-Teacher education programs in the Midst of change
3-New teachers for new students: A teacher education program for the linguistically diverse
4-Teacher dispositions: Implications for teacher Education
5-Developmentally Appropriate teacher education
6-Classroom space to cyberSpace
7-Teacher Dispositions: Implications for teacher education
3-Pour La Science-No.409-Novembre 2011
1-L'univers des Ondes Quand la physique dépasse ses limites
2-Remonter le temps
3-Prévoir les tsunamis
4-Explorer le cerveau
5-Sonder la terre
6-Ecouter les étoiles
7-Scruter la matière